السنة الثالثة اعدادي أسلوب المدح والذم – التمارين
الأثنين 9 يونيو 2025

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية السنة الثالثة اعدادي أسلوب المدح والذم – التمارين

السنة الثالثة اعدادي أسلوب المدح والذم – التمارين

 

 

 

ir="rtl" style="background-color: white; box-sizing: border-box; color: #555555; font-family: Lato, sans-serif; margin-bottom: 0.5em; margin-top: 0px; text-rendering: optimizespeed; width: 750px;">التطبيق رقم 1

اِْمدح أو ذُم ما يلي: التدخين – ممارسة الرياضة – المحافظة على نظافة الحي.

التطبيق رقم 2

حدد الفاعل فيما يلي وبين نوعه:

الأسلوبالفاعلنوعه
نعم عاملاً المخلصُ.
لا حبذا إهمالُ الآثارِ.
ساءَتِ العادةُ النميمةُ.

التطبيق رقم 3

اشكل ما يلي:

  • بئس ما تقول الكذب.
  • حسن السلوك عيادة المريض.
  • حبذا الوقاية من الأمراض.

التطبيق رقم 4

حول إلى المثنى والجمع ما يلي:

  • نعم تلميذةً المجدةُ.
  • نعم الشابُّ المعينُ لأسرتِهِ.

التطبيق رقم 5

ضع في المكان الفارغ الفاعل أو المخصوص المناسب:

  • بئس الصانعُ … في عملِه.
  • نعم … المنصفُ للمظلومِ.
  • بئس سلوكا … الخَصْمِ.

التطبيق رقم 6

أعرب ما تم التسطير تحته في الأمثلة السابقة: (بئس – ما السلوك – حبذا – تلميذة – المعين).

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

لست ربوت

Back to top button