لا تيأس، سنواصل المسير..

إعلان الرئيسية

لا تيأس، سنواصل المسير..
لا تيأس، سنواصل المسير..
ما فائدة حياة تنتزع فيها الكرامة؟
وما فائدة حياة تتعرض فيها مرارا للذل والمهانة؟
ما فائدة حياة ينتقم فيها منك الجاهلون لأنهم جاهلين، ويشمت فيها منك الأعداء ويستفزونك لأنهم وحدهم يشكلون غالبية المستفيدين؟
لا تيأس، سنواصل المسير..
فقد وضعنا الكرامة هدفا ، نعتز ونفتخر بما نقوم ونفعل إلى حد الغرور. نعذر الجاهلين لجهلهم. ونغيض بفعلنا المستفزين لجهالتهم ولجشعهم الذي لا ينقضي أبدا. نغيضهم لأننا شوكة في حلقهم لن تستل ماداموا هم ونحن على قيد الحياة.
لا تيأس، سنواصل المسير..
هم يرونك فقط وأنت ترفع صوتك مطالبا بحق. ونحن رأيناك منذ أن وطأت رجلك حجرة باردة، وطاولة مهترئة لأول مرة مع كل ما جل في ذهنك من إحساس. نراك منذ أن نبست بالحرف الأول في همس وخفوت خجلا من المعلم وخوفا منه في نفس الآن .
لا تيأس، سنواصل المسير..
هم يرونك فقط عندما تقعدك الضربات وتجلسك وترديك مصابا . فيقولون عرقلة. ونحن رأيناك عندما كنت تجلس على قارعة الطريق. تلتقط الأنفاس بعد مجهود بدني كبير. ثم تعاود المسير راجيا أن تصل في الوقت المحدد من أجل تحصيل العلم والمعرفة، رغم بعد المسافة نظرا لبعد المسافة. رأيناك وأنت تدخل القسم مبللا بالمطر في فصل الشتاء، ومتصببا عرقا من شدة الحر في فصل الصيف.
لا تيأس، سنواصل المسير..
هم يرونك فقط، وأنت تهرول وتركض في كل مكان فيحكمون: بالعصيان وتشويه الوطن، وعدم النضج والانضباط . ونحن رأيناك وأنت تكبر وتنضج في كل لحظة.. رأينا جسمك الفتي ينمو ويتطور ، بعد كل درس عن ضرورة الاحترام، عن الوطن والوطنية، وعن حب الوطن من الإيمان، عن الحقوق والواجبات، عن الحرية والتعبير، عن الحق في الكرامة والتفكير والتملك والحلم ...
رأيناك وأنت تمارس هواياتك المفضلة بعد كل حصة يملؤها الجد والتفاؤل، والحلم بمستقبل هنيء
لا تيأس، سنواصل المسير..
هم يرونك بليدا، ونراك نحن مجاهدا، مناضلا ومكافحا صنديدا. يرونك بلا أخلاق. فنراك قنبلة حق فوق رؤوسهم لا تطاق. يرونك استثناء، عديم الفائدة بلا إحساس. ونحن نراك أنت القاعدة وأنت الأساس...
فلا تيأس، سنواصل المسير..

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Back to top button